منتدى شباب الوطن العربى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى شباب الوطن العربى


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولدخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» ايا اماه اشتقلك
الخميس مايو 24, 2018 7:51 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» ايا اماه اشتقلك
الخميس مايو 24, 2018 7:50 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» اسمعى يا بنت الحلال
الخميس مايو 24, 2018 7:43 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» لكى انتى محبوبتى
الإثنين أبريل 04, 2016 3:08 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» ثارت وغضبت مولاتي ................
الإثنين أبريل 04, 2016 3:05 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» حبيبتى ملاكى مالى سواكى
الإثنين يوليو 20, 2015 2:15 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» صور مطابخ 2015
الأربعاء مايو 20, 2015 11:59 am من طرف نيكيتا

» صعيدى انا
الثلاثاء أبريل 07, 2015 9:32 am من طرف عصام عبدالمغيث

» هييييييييييييييييييه عملنا ثوره
الثلاثاء أبريل 07, 2015 9:24 am من طرف عصام عبدالمغيث

التبادل الاعلاني
pubarab
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 181 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نيكيتا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 14319 مساهمة في هذا المنتدى في 8330 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
الزائرين

شاطر | 
 

 البلدوزر ينقذ الزمالك من مطب أفريكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حاول تفتكرنى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 28/03/2012
الموقع : ....

مُساهمةموضوع: البلدوزر ينقذ الزمالك من مطب أفريكا   الأحد أبريل 08, 2012 8:05 pm

تأهل فريق الكرة بنادي الزمالك إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا رغم هزيمته أمام مضيفه أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم بملعب "فيلكس هوارييه" بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان ولكنه صعد بفضل إحرازه هدف خارج ملعبه.

ويلتقى الزمالك مع المغرب الفاسى في دور الستة عشر ، وقدم الزمالك عرضاً متوسطاً وأصيب مرماه بهدفين في الدقيقتين 56 ، 68 قبل أن يسجل عمرو زكي هدف الإنقاذ من ضربة جزاء بالدقيقة 81.


" تنظيم دفاعي"


بدأ الزمالك اللقاء بتشكيلة دفاعية للسيطرة على مناطق وسط الملعب بعد أن دفع المعلم حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأبيض بأربعة لاعبين وسط إرتكاز هم نور السيد والكاميروني أليكسيس موندومو وأحمد حسن وإبراهيم صلاح إلى جانب تكليفه عمرو زكي بالعودة إلى وسط الملعب كثيراً للقيام بدور صانع الألعاب في غياب محمود عبد الرازق شيكابالا لأسباب تربوية بعد تهربه من حضور التدريبات أكثر من ثلاثة أيام.
وكاد الفريق الإيفواري أن يخطف هدفاً مبكراً بعد هجمة خطيرة من الجانب الأيمن بتمريرة عرضية تصدي لها عبد الواحد السيد حارس مرمي الزمالك .. وماعدا هذه الهجمة مر نصف الشوط الأول منحصراً في وسط الملعب ونجح المعلم ولاعبو الزمالك في فرض سيطرتهم على اللقاء وتحريك أوتاره كيفما يشاء شحاتة الذي طلب من لاعبيه الدفاع أولاً ثم الهجوم إن أمكن .. ومن عدة تمريرات انطلق عمر جابر من الجانب الأيمن إلا أن سددها في جسم حارس مرمي أفريكا سبورت إلى جانب تسديدة بعيدة المدى من جانب نور السيد تصدى لها الحارس بسهولة.


"العميد ..مايسترو"


ومع الدقيقة الـ30 حاول لاعبو الزمالك تنظيم هجمة بعدة تمريرات بقيادة "المايسترو" أحمد حسن ترمومتر أداء الفريق الأبيض إلا أن موندومو تسرع بإطلاق تسديدة طائشة اصطدمت بأقدام المدافعين وتكرر نفس المشهد عن طريق نور السيد من تمريرة رزاق .. وانتابت عمر جابر الظهير الأيمن حالة من "السرحان" أدت إلى اختراق هذه الجبهة بشكل كبير بتمريرتين عرضيتين لم يسفرا عن خطورة ..وسيطر الفريق الإيفواري على الجزء الأخير من الشوط الأول في ظل تباطؤ لاعبي الوسط بشكل ملحوظ وفي فرصة خطيرة أهدر مهاجم أفريكا سبورت ضربة رأس بينما أضاع عمرو زكي أول فرصة للزمالك بعد أن خطف الكرة من مدافع أفريكا سبورت وسددها نحو المرمي إلا أن الحارس فابريس تصدى لها بسهولة .. ومنع عبد الواحد ضربة رأس من مهاجمي أفريكا في الدقيقة 45 من خطأ على حدود منطقة الجزاء.


" نشاط إيفواري"


ومع بداية الشوط الثاني .. كثف الفريق الإيفواري هجماته لخطف هدف يعادل نتيجة لقاء الذهاب والذي انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف وأهدر "فريدي" مهاجم أفريكا سبورت ضربة رأس ، وخطف عمرو زكي تمريرة طائشة وانطلق نحو المرمي من منتصف الملعب تقريباً إلا أنه تعرض لإعاقة من مدافع أفريكا سبورت صوماليا بيلم .. وواصل الفريق الأبيض سيطرته على منطقة وسط الملعب رغم التحركات الكثيرة وبالدقيقة الـ52 سقط إبراهيم صلاح مصاباً لإلتقاط الأنفاس له ولزملاءه وتصدى عبد الواحد لأخطر هجمات الفريق الإيفواري من انفراد صريح بعد خطأ ساذج من جانب هاني سعيد.


"أخطاء بالجملة"


وفي الدقيقة 56 ومن ضربة ركنية أحرز المدافع صوماليا بيلم من ضربة رأس اعترض عليها لاعبو الزمالك بداعي اعتراض عبد الواحد السيد في الهواء داخل منطقة الست ياردات ، وأهدر رزاق أقرب فرصة للزمالك من تسديدة داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

ونشط لاعبو الزمالك بعد الهدف أملاً في إحراز هدف التعادل بتحركات سريعة من عمرو زكي ورزاق ، وأجري انطونيو مدرب أفريكا تغييره الأول بنزول سيري ديرو بدلاً من بامبا لإحكام السيطرة مجدداً على وسط الملعب بعد التحركات النشيطة للاعبي الزمالك فرد المعلم بتغيير في الدقيقة 65 بالدفع بأحمد جعفر بدلاً من رزاق الذي ظهر بمستوي ضعيف للغاية ولم يقدم أداءه المعهود.

ومن خطأ لعبد الواحد السيد في الخروج عن مرماه ، أحرز أفريكا سبورت هدفاً مشكوك في صحته حول تجاوز الكرة خط المرمي بعد أن تصدى لها فتح الله في الدقيقة 68 لعبدالله سوري الذي أحرز الهدف الثاني.. وحصل عمرو زكي علي إنذار للاعتراض والعصبية الشديدة تجاه الحكم والذي منح هاني سعيد إنذاراً لإلتحام عنيف.

ودفع المعلم بصانع الألعاب سعيد قطة بدلاً من إبراهيم صلاح في الدقيقة 73 لتنشيط الهجوم والاستفادة من تحركاته السريعة .. وأضاع أحمد حسن فرصة مؤكدة للزمالك من تسديدة لعمرو زكي وقعت من أيدي الحارس فابريس قبل أن يتباطؤ عميد لاعبي العالم في إيداعها المرمي ، ودفع المعلم بآخر أوراقه إسلام عوض بدلاً من أحمد حسن في الدقيقة 76 للعب برأسي حربة وصانعي ألعاب.


"هدف الإنقاذ"


وفي الدقيقة 81 ، احتسب الحكم السنغالي الجرئ عثمان فال ضربة جزاء للزمالك من إلتحام عنيف ضد سعيد قطة يحرز منها عمرو زكي مهاجم الفريق الأبيض هدف الإنقاذ .. وحاول لاعبو أفريكا سبورت التحرك نحو المرمي الأبيض مجدداً إلا أن الدقائق الأخيرة لم تشهد خطورة حقيقية ليتأهل الزمالك نحو دور الستة عشر للبطولة.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراضى
كبير المراقبين
كبير المراقبين
avatar

عدد المساهمات : 2062
تاريخ التسجيل : 29/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: البلدوزر ينقذ الزمالك من مطب أفريكا   الأحد أبريل 08, 2012 10:57 pm

جهد متميز
ومتابعة راقية
دام عبق الحضور
دومت بود

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حاول تفتكرنى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 28/03/2012
الموقع : ....

مُساهمةموضوع: رد: البلدوزر ينقذ الزمالك من مطب أفريكا   الإثنين أبريل 09, 2012 12:04 am

نورت يا ريسنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البلدوزر ينقذ الزمالك من مطب أفريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الوطن العربى  :: منتدى شباب الوطن العربى المنوع :: قسم الألعاب الرياضية المنوعة-
انتقل الى: