منتدى شباب الوطن العربى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى شباب الوطن العربى


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولدخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» لكى انتى محبوبتى
الإثنين أبريل 04, 2016 3:08 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» ثارت وغضبت مولاتي ................
الإثنين أبريل 04, 2016 3:05 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» حبيبتى ملاكى مالى سواكى
الإثنين يوليو 20, 2015 2:15 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» صور مطابخ 2015
الأربعاء مايو 20, 2015 11:59 am من طرف نيكيتا

» صعيدى انا
الثلاثاء أبريل 07, 2015 9:32 am من طرف عصام عبدالمغيث

» هييييييييييييييييييه عملنا ثوره
الثلاثاء أبريل 07, 2015 9:24 am من طرف عصام عبدالمغيث

» خساره يا صاحبى
الثلاثاء أبريل 07, 2015 9:18 am من طرف عصام عبدالمغيث

» سامحينى يا نفسى
الثلاثاء أبريل 07, 2015 9:16 am من طرف عصام عبدالمغيث

» كل عام وانتم بخير 2014
الخميس يناير 02, 2014 6:03 am من طرف شكرا

التبادل الاعلاني
pubarab
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 181 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نيكيتا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 14316 مساهمة في هذا المنتدى في 8327 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
الزائرين

شاطر | 
 

 المرايا تعكس الضوء والسعة وتجلب الحظ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلسبيل ديزاين
المشرفين
المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 30/03/2012
الموقع : مصرأم الدنيا

مُساهمةموضوع: المرايا تعكس الضوء والسعة وتجلب الحظ    السبت مايو 26, 2012 3:32 pm



المرايا .. تعكس الضوء والسعة وتجلب الحظ .. ؟؟







من علم الفونغ شواي إلى الديكور الداخلي وحدائق البيت:


استخدام المرايا في الديكور الداخلي لإضفاء قدر كبير من الإضاءة على الغرف، ليس بالأمر الجديد. فمنذ سنوات والمرايا تعتبر وسيلة جيدة لجعل غرف المنزل، بل وحتى حدائق البيوت، تبدو أكثر إشراقًا ونورا، فضلاً عن إعطاء الانطباع بأنها أكثر اتساعا.

وهذا، ما يجعلها من الإكسسوارات الرائعة التي لا يستغنى عنها في التصميم الداخلي.

وكان الملك الفرنسي لويس الرابع عشر هو أول من لاحظ إمكانات المرايا في تدعيم تصميم الغرفة، فقد أراد أن تتم مضاعفة مساحة جميع الأماكن، وهو السبب الذي على أساسه يتم استخدامها حتى وقتنا الحالي.

المرايا والفونغ شواي: الآن نجد أن المرايا تعتبر وسيلة جيدة لتطبيق مبدأ الفونغ شواي على حياتنا. فهذه الفلسفة الصينية التي نشأت منذ قرابة 4000 سنة مضت، هي عبارة عن علم يعتمد على تناغم الفضاء المحيط مع تدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس، ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان، حتى يستطيع التعايش بشكل إيجابي ومن دون توتر.

والطاقة هنا هي تلك المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان، التي تؤثر في حياة الإنسان وصحته ومزاجه ونجاحاته وعلاقاته بالآخرين وكل ما يحيط به. لقد عُرف مبدأ الفونغ شواي منذ قديم الأزل بالصين، حيث كان يُستخدم لجلب الحظ السعيد إلى الأسرة، إلا أنه خلال الأعوام الأخيرة انتشر في باقي ثقافات العالم. وحسب الفونغ شواي، فإن المرايا يمكن ان تعكس الطاقة السلبية الموجودة داخل المنازل إذا لم تستعمل بطريقة صحيحة.

ـ تعتبر المرايا جزءا من عنصر الماء، وبالتالي عندما تستخدم بالشكل الملائم، فإنها يمكن أن تضفي على أصحاب البيت الصحة والرفاهية، كما يمكنها أن تكون باعثة للطاقة داخل محيط العمل. وهذه الخاصية بالذات لا يمكن توفرها مطلقًا مع العناصر المستخلصة من الأرض والنار.

كما أنه ليس من الجيد استخدامها مع تلك العناصر، حيث يمكنها التسبب في آثار سلبية تتعارض مع تعليمات الفونغ شواي. ويجب الأخذ في الاعتبار أيضا عملية وضع المرايا في المكان الملائم عند استخدامها.
ـ لتفادي الآثار السلبية التي قد تنتج عن هذا الأمر، فإنه يتعين وضعها في الناحية الشرقية، أو الجنوبية الشرقية، أو الشمالية للمنزل. أما الأماكن التي يجب تجنب وضعها فيها فهي: جنوب المنزل أو في مواجهة السرير أو أمام الباب.
ـ بعض المرايا لا يجب وضعها مطلقا داخل المنزل ما لم تظهر المناظر الموجودة خارج المنزل.
ـ لا يجب استخدام مرآة على شكل باجوا داخل المنزل مطلقًا، وباجوا هو شكل ثماني يصف استخدام مبدأ فونغ شواي. ومن هنا يتعين عليك تجنب استخدام المرايا التي على شكل معين أو الثمانية الشكل، وإن كان بالإمكان استخدام هذا النوع من المرايا خارج المنزل، في الحدائق مثلا. كما أنه من المفضل ألا يستخدم هذا الشكل في الداخل أو الخارج، إلا إذا كان لديك قدر كبير من الطاقة السلبية المحيطة بك.
ـ يتعين عليك تجنب استخدام المرايا التي تحتوي على عنصري الأرض والنار، وهو ما يعني أن تتفادى استخدام المرايا ذات الألوان المحددة مثل الأحمر، البيج، الأرجواني، والبرتقالي.
ـ لا يجب وضع المقتنيات التي على شاكلة الشموع، المنحوتات، الصخور، تماثيل الأحصنة، والمزهريات الفخارية في مواجهة المرايا، حيث إن جميعها تتعلق بعنصري الأرض والنار. فهذا يعني أن وضع تلك العناصر إلى جانب بعضها بعضا يمكن أن تُحدث طاقة سلبية بدلاً من الإيجابية داخل المنزل.
ـ أفضل أنواع المرايا التي يمكن استخدامها هي تلك التي ليست حادة الحواف. فالحواف الحادة تجلب الحظ العسر، كما أنها تتسبب في الحد من الطاقة الإيجابية، لذا حاول شراء المرايا الدائرية والبيضاوية. وتوجد أيضا أشكال من المرايا تتضمن تصميم شو، وعملات الحظ السعيد الصينية.
ويعتبر تصميم شو رمزًا للحظ السعيد، كما تستخدم العملات الصينية هي الأخرى لنفس السبب. ويُستحسن استخدام المرايا فوق المقتنيات والأماكن التي تحمل مكون النار، لذلك فإننا نراها دائما فوق المدافئ.

المرايا في الديكور الداخلي: إننا نعلم ما للمرآة من تأثير جمالي على أي غرفة في البيت، لكن ما هو تأثيرها في الأثاث؟
لقد استخدم المصممون المرآة في الأثاث منذ قرابة المائة عام، فأي قطعة أثاث غير أماكن الجلوس، يمكن وضع مرآة فوقها مثل:

الطاولات الجانبية، الأرفف، والخزانات. أفضل طريقة لتنظيف المرآة هي استخدام أوراق الصحف بدلاً من القماش. يمكن تفادي تغير لون إطار المرآة برش منظف المرآة مباشرة على أوراق الصحف بدلاً من المرآة.
الفكرة العامة من استخدام المرآة في تزيين الغرفة، هي استخدامها في المكان المناسب الذي يمكن من خلاله استغلال مزية خواصها الانعكاسية. وتعطينا المصممة باميلا هاين بعض النصائح المفيدة في هذا الشأن:
ـ يُنصح باستخدام مرايا ذات مساحات كبيرة لجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعا ولعكس بعض المقتنيات داخل الغرفة مثل النسيج والأقمشة، وأشجار الحديقة إذا كانت قريبة منها.
ـ يفضل استخدام مرايا بين النوافذ، حيث تعمل على إضفاء عمق للغرفة.
ـ يفضل استخدام المرايا لإخفاء العيوب الموجودة على الحائط، مثل الثقوب أو الشقوق، أو وضعها على طاولة صغيرة لإخفاء بقعة ما أصابتها كالحروق وغير ذلك.
ـ وبنفس الطريقة التي يستخدم فيها الحلاق المرآة لعكس صورتك من الخلف حتى يتسنى لك رؤية شعرك، يمكنك أن تضع المرايا لتغيير رؤيتك للمنزل. ويمكن ان تقوم بعد ذلك بتغيير تلك المرايا إلى مكان آخر بكل سهولة. كما يمكنك وضع مرآة صغيرة من دون إطار في المكان الذي تحب، حتى تعكس أي مقتنيات تثير اهتمامك داخل المنزل.
ـ يمكنك استخدامها لإضاءة الأركان.
ـ يمكنك استخدامها في السقف لزيادة الإضاءة العلوية.
المرايا في حديقة البيت: ستضيف انعكاسات المرآة إحساسا حقيقيا بمساحة حديقتك. فأولاً، فكر في المكان الذي ستضع فيه مرآتك، إذ لديك العديد من الخيارات. يمكنك، مثلا، وضعها في المكان الذي يعكس المساحة المزروعة بالحديقة، وهذه هي الطريقة المثلى لجعل حديقتك، إذا كانت صغيرة، تبدو وكأن بها مساحة مزروعة أكبر مما هو موجود.
كما يعد استخدام المرآة لعكس نقطة خاصة بالحديقة فكرة جيدة أيضا. وهناك فكرة جيدة أخرى، ألا وهي تثبيت مرآة على الحائط ووضع بعض التعريشات أو النباتات المتسلقة عليها، حيث يمكنك الحصول على المزايا الانعكاسية للمرآة وفي نفس الوقت إخفاء المرآة من محيط الرؤية.
ـ من الناحية النظرية، يتعين أن تحتوي أي مرآة يتم استخدامها خارج المنزل على غطاء بلاستيكي يتم وضعه على خلفية المرآة لوقايتها من المياه. ويمكنك استخدام المرايا البلاستيكية المقاومة للتقلبات الجوية، إلا أنها لن تكون لها الخصائص الانعكاسية التي تتوفر في المرايا الخاصة بالخارج.
ـ يمكن للمرايا التي يتم استخدامها في الحدائق، زيادة الإضاءة في الأركان المظلمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرايا تعكس الضوء والسعة وتجلب الحظ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الوطن العربى  :: منتدى شباب الوطن العربى لآدم وحواء :: حواء للديكور والأثاث والغرف والمفروشات والحدائق-
انتقل الى: