منتدى شباب الوطن العربى
مقدمة بسيطة عن الجن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مقدمة بسيطة عن الجن 829894
ادارة المنتدي مقدمة بسيطة عن الجن 103798
منتدى شباب الوطن العربى
مقدمة بسيطة عن الجن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مقدمة بسيطة عن الجن 829894
ادارة المنتدي مقدمة بسيطة عن الجن 103798
منتدى شباب الوطن العربى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب الوطن العربى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» ايا اماه اشتقلك
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالخميس مايو 24, 2018 7:51 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» ايا اماه اشتقلك
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالخميس مايو 24, 2018 7:50 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» اسمعى يا بنت الحلال
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالخميس مايو 24, 2018 7:43 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» لكى انتى محبوبتى
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالإثنين أبريل 04, 2016 3:08 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» ثارت وغضبت مولاتي ................
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالإثنين أبريل 04, 2016 3:05 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» حبيبتى ملاكى مالى سواكى
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالإثنين يوليو 20, 2015 2:15 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» صور مطابخ 2015
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالأربعاء مايو 20, 2015 11:59 am من طرف نيكيتا

» صعيدى انا
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2015 9:32 am من طرف عصام عبدالمغيث

» هييييييييييييييييييه عملنا ثوره
مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2015 9:24 am من طرف عصام عبدالمغيث

مواضيع مماثلة
التبادل الاعلاني
pubarab
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 182 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Samera فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 14319 مساهمة في هذا المنتدى في 8330 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
الزائرين
مقدمة بسيطة عن الجن Pageviews=1

 

 مقدمة بسيطة عن الجن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منة
الإدارة
الإدارة
منة


عدد المساهمات : 4047
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
الموقع : الوطن العربى

مقدمة بسيطة عن الجن Empty
مُساهمةموضوع: مقدمة بسيطة عن الجن   مقدمة بسيطة عن الجن Emptyالجمعة نوفمبر 02, 2012 8:00 pm


هذه مقدمة بسيطة عن الجن ومسمياتهم وانواعهم بشكل مبسط
و ان شاء الله سأتطرق الى كل موضوع على حدا لنناقش سويا احداث وامور ومفاهيم متعلقة بالجن لأن ليس كل مايقال هو صحيح
والله انا اخجل ممن يتكلمون عن الجن وهم ليس لهم بهم علما سوى قول الاكاذيب والاشاعات
والكثيرين من يقولولن ان لا وجود للجن وهذه خرافات وهذا ما يحزنني ويغضبني لان القرأن الكريم ونبينا محمد والامام علي حدثنا عن الجن
وشكرا
بس الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : { وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون }
قال تعالى : { إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ}
قال تعالى : { قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن }
قال الله تعالى {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ }الأنعام130
الجن مخلوقون من النار، كما في قوله تعالى: وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ، وكذلك في قوله تعالى: وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ.
والجن خلقوا قبل الانسان بفتره كما في قوله تعالى: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ
يعيشون بينا ومعنا وفيهم الصالح وفيهم دون ذلك اي غير صالحين وفاسقين
وقول الله تعالى ( وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَداً ) {11} سورة الجن
خلقوا مثلنا لعباده الله
والايات الكريمه والاحاديث النبويه الشريفه كثيره لا خلاف على وجود الجن وهم قبائل وشعوب ياكلون ويشربون وينامون ويتزوجون ويموتون وان كان اعمارهم كبيره تصل الف سنه لبعضهم يموتون لاسباب كثيره حالهم كحال البشر
وابليس لعنه الله هو اطول الشياطين والجن عمرا بوعد الله له: "قال ربِّ فأنظرني إلى يوم يبعثون قال فإنك من المنظرين"
وعالمهم كعالمنا : دول ، وملوك وشعوب، وقبائل ، وأمراء ورعية . وأديانهم كبني البشر، فيهم المسلم ، وفيهم المسيحي ، وفيهم اليهودي ، والهندوسي
اخواني موضوع الجن شيق وكل مجهول تسعى النفس لاكتشافه واستكشافه عالم الجن عالم حي قائم بذاته ورغم اختلاف بعض العلماء في ان الجن يستطيعون الحق الضرر بالانسان ضرر مباشر كالدخول فيه وتلبسه ربما بالوسوسه والتغرير عموما ليس الموضوع هل يتلبس الجن الانس من عدمه هذا حصل فيه جدل كبير ليس موضوع اخواني لاناقشه
أسماء الجن
أ. إذا ذُكر الجن خالصاً قيل: جني.
ب. وإذا أُريد الذي يسكن مع الناس منهم، قيل: عامر، وجمعه عُمَّار.
ج. ويقال للذين يعرضون للصبيان: أرواح. وهم يظهرون باشكال وصور يراه بعض الاطفال وهي كا الهالات على الاشخاص يراها الطفل وهم قله وترى الطفل الصغير ذو العمر سنتين ينفر من بعض الاشخاص ويبتسم للبعض فهذه الهالات تتشكل امامه بصور مختلفه لشفافيه روح الطفل وهذه نادره الحدوث لكنها تحدث في علم الطاقه الروحيه
د. ويقال للخبيث منهم: شيطان.
هـ. وللقوي: عفريت.
6. أصناف الجن
الجن ثلاثة أصناف:
أ. صنف يطير في الهواء. ب. صنف يزحف حيّات وكلاب. ج. صنف يحلون ويظعنون، وهم السعالي.
طعام الجن وشرابهم
ورد في الحديث أن النبي، قال: لاَ تَسْتَنْجُوا بِالرَّوْثِ، وَلاَ بِالْعِظَامِ، فَإِنَّهُ زَادُ إِخْوَانِكُمْ مِنْ الْجِنِّ.
كما انهم قد يشاركون الانسان في اكله
إذا الجن حقيقة وهم موجودون لكن المعضلة هي هل رآهم أحد ؟ هل يستطيع الإنس رؤية الجن ؟
ماسر ارتباط الجن بالمرايه مرايه حمام اجلكم الله او مرايه دالوب ملابس او خلافه
ارجو من الجميع تشريفي بمرورهم الكريم واضافتهم التي افخر بها ايما فخر
ذكر ( الجاحظ ) أن الأعراب تجعل الخوافي والمستجنات جنسين، يقولون جنَّ وحَنَّ. وقصد بـ ( الخوافي ) الأرواح؛ لأنها لا ترى. وذكر غيره أن ( الحن )، حي من الجن، كانوا قبل آدم، ( يقال منهم الكلاب السود البهم، يقال كلب حِنِّي )، أو سفلة الجن وضعفاؤهم أو كلابهم، ومنه حديث ابن عباس، رضي الله تعالى عنهما، " الكلاب من الحن، وهي ضعفة الجن، فإن كان عندكم طعام فألقوا لهن، فإن لهن أنفساً، أي تصيب بأعينها ". وذُكر أن ( الحن ) خلق بين الجن والإنس.
قبل ان نستفيض في الموضوع
اذكر لكم ان الجن اذا رأت الانس يخاف منها زادته رهقا اي ( زادته خوفاً ) والدليل قول الله تعالى ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً{6} سورة الجن
ومن ذكر الله في الرخاء ذكره في الشده والله خير حافظ
لكن الاشكال والخلاف انكار كثير من اهل العلم لرؤيه الانسان للجان واستدلوا بالايه الكريمه قال تعالى تعالى : { يرونكم من حيث لا ترونهم }
لكن البعض يقول انك لن تراهم بصورتهم الطبيعيه ولكن يتشكلون بقدره الله على عده اشكال وقد تشعر بهم بدون ان تراهم كما سنذكر مثل اصدار اصوات او انين او صياح او تحريك ممتلكات المنزل او حرق جزء منها الخ كما سنذكرها في اخر الموضوع
والمتتبع لسيرته صلى الله عليه وسلم ولسيرة أصحابه رضوان الله عليهم لن يجد مايدلل على أن السمع والبصر وسيلة اتصال أو أن الخلوة فيها تقوية للاتصال إلا من نواحى عملية قد نبسطها فى حينها .
فكان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو من قبلهم يرون الجن متمثلين متصورين فى صور وأشكال هيئة زوابع أو رياح أو اى شىء ملموس هذا لنبي الله وصحابته رضي الله عنهم
من قال أرى الجن دون غيرى على صورة أثيرية اي الطبيعيه فنقول له ارقِ نفسك أو ابحث عمّن يرقيك أو من قال أنى أسمعهم دون غيرى فنقول له مثل هذا القول ، وهذا لايقوله إلا من انغمس فى استحضارهم عبر الكتب الروحانية والدعوات والأقسام ولاينبؤكم مثل خبير .او من تلبسه جان او أصيب بسحر احتلال أى أن الجن تحتله بطريقه او اخرى
ــــــــــــــــــــــــــ
الجن قد تراهم في المنام فسمع
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَكْرٍ السَّهْمِيُّ عَنْ حَاتِمِ بْنِ أَبِي صَغِيرَةٍ عَنْ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ عَنْ عَائِشَةَ بِنْتِ طَلْحَةَ عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ أَنَّهَا قَتَلَتْ جَانًّا فَأُتِيَتْ فِيمَا يَرَى النَّائِمُ فَقِيلَ لَهَا : أَمَا وَاَللَّهِ لَقَدْ قَتَلْت مُسْلِمًا ، قَالَتْ : فَلَمْ يَدْخُلْ عَلَيَّ أَزْوَاجُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقِيلَ لَهَا : مَا تَدْخُلُ عَلَيْك إلَّا وَعَلَيْك ثِيَابُك ، فَأَصْبَحَتْ فَزِعَةً وَأَمَرَتْ بِاثْنَيْ عَشَرَ أَلْفًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ .
منصف أبن أبي شيبة / كتاب الإيمان والرؤيا / رُؤْيَا عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا
والإشكال كيف قتلته عائشة رضي الله عنها ، إلا أن يُقال أنه تلبس بصورة حيوان أو أنس فقتلته ، أما كونها قتلته وهي لم تره فظاهر الأثر يرده ، لأن عائشة بينت أنها تعمدت ذلك والله ألعلم
ـــــــــــــــــــــ
اللهم ارحم الشيخ بن باز فقد كان هامه عصره في العلم والتعامل
الشيخ عبدالعزيز بن بازرحمه الله من موقع الافتاء
فتاوى نور على الدرب > المجلد الأول > كتاب العقيدة > باب ما جاء في أن أمة محمد صلى الله عليه وسلم هم جميع الثقلين > بيان معنى شياطين الجن والإنس
86 - بيان أصل الجن
س: من المعلوم أن الجن والإنس من مخلوقات الله تعالى ، وقد أمرهم بالعبادة في قوله تعالى : سورة الذاريات الآية 56 وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ، هل الجن يؤذون الإنس ؛ وكيف ؟ وبأي طريقة ؟ وما أعراض الشخص المصاب ؟ وكيف الشفاء إذا وقع ؟ السؤال الثالث من الشريط ( 13 ) .
ج : الجن ثقل عظيم ، خلقهم الله لعبادته ، سورة الذاريات الآية 56 وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ، والصحيح أنهم أولاد إبليس يقال لهم
(الجزء رقم : 1، الصفحة رقم: 220)
الجن ، هو أبوهم أسمه (جآن) والله أعلم ، كما أن آدم أبو الإنس وهم فيهم الكافر وفيهم المسلم وفيهم العاصي مثل بني آدم فيهم الطيب والخبيث ، والله كلفهم بعبادته وطاعته ، وفرض عليهم فرائض ، فالواجب عليهم أن يسمعوه ويطيعوه ، وأن ينقادوا لأمر الله ، وأن يعظموا حرماته ، وهم أصناف وأشكال ، يأكلون ويشربون وينكحون ويتناسلون ، هم أصناف وأشكال وقد يؤذون بني آدم ، كما يؤذي بنو آدم بعضهم بعضا ، قد يؤذي الجن الإنس في بعض الأحيان بالحجارة ، أو بشب النار في بعض أمتعتهم ، أو بكلام مزعج ، أو بغير ذلك ، وقد يؤذون أيضا في تلبس الجن بالإنس ، وفي الغالب أن يكون هذا بأسباب من الإنس ، إما بطرح شيء ثقيل ولم يسم ، أو صب ماء حار ولم يسم ، أو ما أشبه ذلك مما قد يؤذيهم هو فيتسلطون بسبب الأذى الذي حصل من الإنس ، فيتلبس به الجن ، ولكن متى قرئ عليه من آيات الله جل وعلا الكريمة ، وطولب بالخروج وخوف من الله سبحانه وتعالى ، وقرأ عليه من لديه قوة في دين الله ، وإيمان قوي فإنه يخرج ، إذا كان فيه دين ، إذا كان فيه خير ويتعظ ويتذكر ، وقد لا يخرج إذا كان فاسقا أو كافرا ، مثل فسقة الإنس ، قد يظلمون ويتعدون ولا يبالون بالنصيحة ، لكفرهم أو فسقهم ، فهم كالإنس فيهم الفاسق وفيهم الكافر وفيهم الظالم وفيهم الطيب ، وفيهم الخبيث ، والله شرع لنا أن نتقي شرهم بالتعوذات ، الإنسان مشروع له صباحا ومساء أن يقول : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ثلاث مرات ، ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في
(الجزء رقم : 1، الصفحة رقم: 221)
الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ) ثلاث مرات ، صباحا ومساء كل هذا من أسباب السلامة من الجن وغيرهم ، كذلك قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة ، وقراءتها عند النوم من أسباب حفظ الله من الشياطين ، وهكذا قراءة قل هو الله أحد ، والمعوذتين بعد كل صلاة ، وقراءتها ثلاث مرات بعد المغرب والفجر ، كل هذا من أسباب السلامة من شياطين الإنس والجن ، والمؤمن ينبغي له أن يكون بعيدا عن أسباب الأذى للإنس والجن جميعا ، ومن كان معتصما بالله ، وأخذ بالأسباب الشرعية وقاه الله شر الإنس والجن جميعا ، ومن تساهل فقد يسلط عليه الإنس والجن ، بسبب تساهله أو عدوانه أو ظلمه نسأل الله السلامة .
ثم ما تعرفه عن الهواتف لا اقصد هاتف الجوال ههه انما الهواتف اصوات تسمعها ولا وجود لها كسماع خطوات اقدام في الاعلى او على الدرج او مثل الهمس او مثل الفحيح و حفيف الاشجار او كان شخص يمشي خلفك هذه الهواتف لم تكن مسموعة لشخص دون آخر بل يسمعها أكثر من شخص بمعنى ان حصلت وانت مع مجموعه فيسمعها الجميع ليس انت وحدك وقال احد الرقاه الثقات ان سمعها الرجل وهو معه مجموعه دون غيره فهو ممسوس كما قلنا في رؤيه الجن بصورتهم الطبيعه وهي مستبعده جدا
الحيوانات ترى الجن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ e قَالَ يَزِيدُ فِي حَدِيثِهِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ e يَقُولُ إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلابِ وَنُهَاقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ فَإِنَّهَا تَرَى مَا لا تَرَوْنَ وَأَقِلُّوا الْخُرُوجَ إِذَا هَدَأَتِ الرِّجْلُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَبُثُّ فِي لَيْلِهِ مِنْ خَلْقِهِ مَا شَاءَ وَأَجِيفُوا الابْوَابَ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لا يَفْتَحُ بَابًا أُجِيفَ وَذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَأَوْكِئُوا الاسْقِيَةَ وَغَطُّوا الْجِرَارَ وَأَكْفِئُوا الانِيَةَ قَالَ يَزِيدُ وَأَوْكِئُوا الْقِرَبَ . رواه احمد في مسنده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدمة بسيطة عن الجن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علاج ممسوك العين من الجن العمى بسبب الجن
» مقدمة حول جوامع الكلم النبوي
» فساتين بسيطة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الوطن العربى  :: منتدى شباب الوطن العربى العام :: قسم عالم الجن الغامض واسراره وقصصه المرعبة-
انتقل الى: