منتدى شباب الوطن العربى
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  829894
ادارة المنتدي مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  103798
منتدى شباب الوطن العربى
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  829894
ادارة المنتدي مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  103798
منتدى شباب الوطن العربى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب الوطن العربى


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» ايا اماه اشتقلك
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالخميس مايو 24, 2018 7:51 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» ايا اماه اشتقلك
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالخميس مايو 24, 2018 7:50 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» اسمعى يا بنت الحلال
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالخميس مايو 24, 2018 7:43 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» لكى انتى محبوبتى
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالإثنين أبريل 04, 2016 3:08 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» ثارت وغضبت مولاتي ................
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالإثنين أبريل 04, 2016 3:05 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» حبيبتى ملاكى مالى سواكى
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالإثنين يوليو 20, 2015 2:15 pm من طرف عصام عبدالمغيث

» صور مطابخ 2015
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالأربعاء مايو 20, 2015 11:59 am من طرف نيكيتا

» صعيدى انا
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2015 9:32 am من طرف عصام عبدالمغيث

» هييييييييييييييييييه عملنا ثوره
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2015 9:24 am من طرف عصام عبدالمغيث

مواضيع مماثلة
التبادل الاعلاني
pubarab
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 182 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Samera فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 14319 مساهمة في هذا المنتدى في 8330 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
الزائرين
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Pageviews=1

 

 مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منة
الإدارة
الإدارة
منة


عدد المساهمات : 4047
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
الموقع : الوطن العربى

مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Empty
مُساهمةموضوع: مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ    مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ  Emptyالخميس أبريل 12, 2012 5:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يركها التلاميذ في علاقته

202 رقم الرسالة 202
تصنيف الرسالة رسالة ماجيستير
عنوان الرسالة مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يركها التلاميذ في علاقتها بأساليب التعلم .
مؤلف الرسالة ماجدة علي عبد السميع شلبي .
مشكلة الدراسة تتحدد المشكلة في السؤال الآتي :
ــ هل يوجد علاقة بين كل من مستوي سمة القلق وبيئة الفصل الدراسي الواقعية كما يدركها التلاميذ وأساليب التعلم التي يتبناها التلاميذ ؟
أهداف الدراسة تستهدف الدراسة الكشف عن علاقة كل من مستوي سمة القلق باعتباره أحد العوامل الشخصية وبيئة الفصل الدراسي الواقعية كما يدركها التلاميذ باعتبارها أحد العوامل البيئية بأساليب التعلم .
عينة الدراسة تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الاول الثانوي حيث بلغت العينة النهائية 400 تلميذ وتلميذة من مدرسة طحلة الثانوية المشتركة ومدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ومدرسة بنها الثانوية بنين بإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية تتراوح اعمارهم ما بين 14 و 16 سنة .
منهج الدراسة الأسلوب الإحصائي .
نتائج الدراسة 1- لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين مجموعات التلاميذ ذات المستويات المختلفة من القلق في أساليب التعلم (السطحية ـ العميقة ) .
2- توجد علاقة ارتباطية سالبة دالة عند مستوي دلالة 0.01 بين كل من الاهتمام والمنافسة والاسلوب السطحي في التعليم .
3- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائياً عند مستوي دلالة 0.05 وبين بعض أبعاد بيئة الفصل الدراسي وهي (الاهتمام والمنافسة وتأييد المعلم والتجديد والابتكار) والاسلوب العميق في التعلم .
4- لاتوجد علاقة بين بعض ابعاد بيئة الفصل الدراسي وهي (الانتماء وتأييد المعلم والتوجه نحو الهدف والترتيب والنظام ووضوح التعليمات وضبط المعلم والتجديد والابتكار) والأسلوب السطحي في التعليم.
5- لاتوجد علاقة بين بعض ابعاد بيئة الفصل الدراسي وهي ( الانتماء والتوجه نحو الهدف والترتيب والنظام ووضوح التعليمات وضبط المعلم ) والأسلوب العميق في التعلم .
6- يوجد متغير واحد وهو المنافسة اكثر اسهاما وتأثيرا في تبني التلاميذ الاسلوب السطحي في التعلم .
7- يوجد متغيرين وهما ( التجديد والابتكار والمنافسة ) أكثر اسهاما وتأثيرا في تبني التلاميذ الأسلوب العميق في التعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستوي القلق وبيئة الفصل الدراسي كما يراها التلاميذ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فضيحه لاتصدق وبالفيديو معلم يمارس العاده السريه في الفصل الدراسي امام الطالبات
» القلق يلعب دور في اضطرابات الجسم
»  وسيلة فعالة لمحاربة القلق و الضغوطات النفسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الوطن العربى  :: منتدى شباب الوطن العربى التعليمى لكافة المراحل :: قسم اللغة العربية والقسم التعليمى لكافة المراحل-
انتقل الى: